-->

فوائد العرقسوس وإستخداماته العلاجية licorice

فوائد العرقسوس وإستخداماته العلاجية  licorice

    العرقسوس- العرقسوس والضغط - العرقسوس للتفتيح - العرقسوس والكحة -العرقسوس والكلى - العرقسوس والريجيم - العرق سوس - فوائد العرقسوس - أضرار العرقسوس - الآثار الجانبية للعرقسوس -licorice health benefits-licorice

    العرقسوس- العرقسوس والضغط - العرقسوس للتفتيح - العرقسوس والكحة -العرقسوس والكلى - العرقسوس والريجيم - العرق سوس - فوائد العرقسوس - أضرار العرقسوس - الآثار الجانبية للعرقسوس -licorice health benefits-licorice
    فوائد العرقسوس وإستخداماته العلاجية  licorice 


    يهتم الأطباء الألمان باستعمال الأدوية العشبية ولذلك قام الأطباء الألمان بعمل دراسات على الأدوية العشبية واستعمالها وذلك للإستفادة منها في مجال الرعاية الصحية .من ضمن تلك الاعشاب جذور عرقسوس. ولقد تناولنا فى جبنا التايهة طريقة عمل العرقسوس بالفيديو طريقة عمل العرقسوس للشيف خالد على licorice و لقد اعتبر الأطباء الألمان العرقسوس أحد الأعشاب الهامة في علاج أمراض كثيرة ومن أهمها قرحة المعدة والاثني عشر .

    طريقة عمل العرقسوس للشيف خالد على على قناة جبنا التايهة على اليوتيوب ولا تنسوا أن تشتركوا فى القناة ليصلكم كل جديد


    >


    طريقة عمل العرق سوس للشيف خالد على

    فوائد العرقسوس:
    يحتوي عرقسوس على عدة مركبات مضادة للقرحة ومن أهمها مركب حمض الجلاسيرازين (Glycyrrhizic acid) الذي يشبه تأثيره تأثير الكورتيزون ولكنه لا يسبب التأثيرات الجانبية التي يسببها الكورتيزون وهو مضاد للالتهابات ويعتبر عرقسوس من أفضل المواد لعلاج عسر الهضم الناتج عن القرحة 

    طريقة إستخدام العرقسوس والجرعة اللازمة منه:
    الجرعة من مسحوق العرقسوس هي ملعقة صغيرة في ملء كوب ماء سبق غليه وتقلب جيداً ثم تغطى مدة ما بين 10- 15دقيقة ويشرب بمعدل ثلاثة أكواب في اليوم.

    فوائد أخرى للعرقسوس:
    • علاج فعال للكحة وأمراض الجهاز التنفسي
    يتميز نبات العرقسوس بقدرة كبيرة على طرد البلغم كما أن له قدرة على تثبيط الكحة ولذلك يستخدم في معظم أدوية الكحة المتداولة فى الأسواق. كما يستخدم العرقسوس لعلاج امراض الجهاز التنفسي العلوي، مثل التهاب الحلق والكحة الناتجة من أدوار البرد. تزيد فعالية العرقسوس في علاج أدوار البرد والكحة اذا ما تم استخدامه مع الينسون.

    • علاج مساعد في بعض الأمراض الفيروسيه
     نبات العرقسوس له فعالية في علاج بعض أنواع العدوى الفيروسية، بما في ذلك فيروس الهربس البسيط والتهاب الكبد الفيروسي وفيروس نقص المناعة البشرية.

    • علاج بعض الأمراض الجلدية
    يحتوي العرقسوس على بعض الأحماض التي لها تأثير مشابه لتأثير الكورتيزون لذلك يعتبر علاج فعال للالتهابات الجلدية. ومؤخراً تم استخدام العرقسوس لعلاج الاكزيما والصدفية.

    • علاج اضطرابات الجهاز الهضمي: القرحة، عسر الهضم.
    يحتوي نبات العرقسوس على مواد فعالة في علاج حالات قرحة المعدة وخاصة اذا ما تم تناول العرقسوس مع مضادات الحموضة مثل كربونات الكالسيوم وبكربونات الصوديوم. يستخدم العرقسوس أيضاً في تخفيف أعراض عسر الهضم ويفيد في علاج التهاب المعدة والمريء وارتجاع المريء. يفضل استخدام العرقسوس جنبا إلى جنب مع النعناع والبابونج للمساعدة في تخفيف مشاكل الجهاز الهضمي.

    أضرار العرقسوس والآثار الجانبية لإستخدامه:
    • احتباس الماء في الجسم: مما قد يؤدي الى زيادة ارتفاع ضغط الدم، تورم اليدين والقدمين وزيادة في الوزن. لذلك يجب على مرضي ارتفاع ضغط الدم والسمنة تجنب تناول العرقسوس منعاُ للتعرض لمضاعفات صحية خطيرة.

    • زيادة الآلام المصاحبه للحيض: لذلك فيفضل تجنب تناول مشروب العرقسوس أثناء الحيض. كما أن كثرة تناوله يمكن أن يسبب اضطراب مواعيد الدورة الشهرية.

    • اضطراب ضربات القلب: العرقسوس يسبب انخفاض البوتاسيوم في الدم مما يؤثر على انتظام ضربات القلب. وبالتالي، لا يجب على مرضى القلب تناوله بأي حال من الأحوال.
    طريقة استخدام العرق سوس:

    ويفضل استخدامه بعد الأكل بساعتين ولا تزيد مدة استعماله على ستة أسابيع .

    تحذير هام:

    على المرضى المصابين بارتفاع ضغط الدم ومرضى السكر ومرضى القلب والذين يعانون من أمراض السمنة والحوامل عدم استعمال عرقسوس ويمكنهم استبداله بأحد الأعشاب الأخرى.


    العرقسوس, العرقسوس والضغط , العرقسوس للتفتيح , العرقسوس والكحة ,العرقسوس والكلى , العرقسوس والريجيم , العرق سوس , فوائد العرقسوس , أضرار العرقسوس , الآثار الجانبية للعرقسوس ,licorice health benefits,licorice,وصفات رمضان والعيد,Ramadan,licorice,موعد الإفطار, موعد السحور,رمضان , روزنامة شهر رمضان ,إمساكية رمضان 2014 ,وصفات رمضان,اكلات رمضان, إمساكية شهر رمضان 1435


     ______________________________________

    مواضيع ذات صلة:


    غير معرف
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع جبنا التايهة .

    إرسال تعليق