-->

العقم عند النساء تشخيصه وأسبابه وعلاجه infertility treatment

 العقم عند النساء تشخيصه وأسبابه وعلاجه  infertility treatment

    تشخيص العقم عند النساء- العقم عندالنساء - علاج العقم بالأعشاب  - العقم عند النساء أسبابه وعلاجه - العقم وأسبابه - العقم وعلاجه -أسباب العقم وتأخر الإنجابfemale infertility-infertility-infertility treatment -infertility causes

    تشخيص العقم عند النساء- العقم عندالنساء - علاج العقم بالأعشاب  - العقم عند النساء أسبابه وعلاجه - العقم وأسبابه - العقم وعلاجه -أسباب العقم وتأخر الإنجابfemale infertility-infertility-infertility treatment -infertility causes
    تشخيص العقم عند النساء

    تشخيص العقم عند النساء:

    فى حالة تأخر الإنجاب يجب على الزوجين الذهاب للطبيب لمعرفة السبب.

    الفحوصات التى يجب إجرائها فى حالة تأخرالإنجاب:


    •     فحص اباضة :
     هذا الفحص يختبر مستوى الهورمونات في الدم. وهو قادر على تشخيص الارتفاعات الحادة بمستويات هورمون الـ LH . يمكن اجراء هذا الفحص بواسطة أجهزة موجودة فى الصيدلية دون الحاجة لوصفة طبيب. و أيضا ًفحص الهرمونات من خلال فحص دم يهدف لاختبار مجموعة واسعة من الهورمونات في مختلف الاوضاع.
    •      تصوير الرحم والبوق (Hysterosalpingography):
      خلال هذا الفحص، يتم ادخال مادة يمكن تمييزها بواسطة التصوير، الى عنق الرحم. من خلال الصورة لتشخيص العيوب البنيوية والتشريحية المختلفة التي تعيق حدوث الحمل.
    •     تنظير البطن (Laparoscopy) :
      عن طريق عمل فتحة في جدار البطن، تحت التخدير الكلي، وادخال كاميرا الى داخل التجويف البطني عبر هذه الفتحة. من خلال هذا الفحص، يمكن رؤية مبنى الرحم، قنوات فالوب والمبيضين.
    هبه
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع جبنا التايهة .

    إرسال تعليق