-->

الماغنيسيوم العلاج السحرى الآمن والرخيص لضغط الدم المرتفع علاج نهائي

الماغنيسيوم العلاج السحرى الآمن والرخيص لضغط الدم المرتفع علاج نهائي
    الماغنيسيوم العلاج السحرى الآمن والرخيص لضغط الدم المرتفع علاج نهائي، نقدم في جبنا التايهة أحدث الأبحاث لعلاج ضغط الدم المرتفع، وهي علاج ضغط الدم بالغذاء، حيث سنتحدث عن مقياس ضغط الدم المرتفع، واغذية غنية بالماغنسيوم، مصادر المغنيسيوم في الغذاء، اكلات بها ماغنسيوم، وهو ماثبت أنه افضل بكثير من علاج ضغط الدم المرتفع بالاعشاب،علاج نهائي لارتفاع ضغط الدم، علاج الضغط العالى بالمشروبات مثل علاج الضغط المرتفع بالكركديه واليانسون، وعلاج ضغط الدم المرتفع بالماء، علاج الضغط المرتفع بالثوم، ضغط الدم المرتفع والجنس،علاج الضغط المرتفع بالثوم، high blood pressure treatment
    الماغنيسيوم العلاج السحرى الآمن والرخيص لضغط الدم المرتفع ,علاج ضغط الدم المرتفع بالاعشاب,علاج ضغط الدم المرتفع علاج نهائي,علاج ضغط الدم المرتفع بالماء,علاج الضغط المرتفع بالكركديه,علاج الضغط العالى بالمشروبات,علاج ضغط الدم المرتفع بالقران,علاج الضغط العالى المفاجئ,علاج الضغط المرتفع بالثوم,علاج ضغط الدم المرتفع بالاعشاب,مقياس ضغط الدم المرتفع,ضغط الدم المرتفع والجنس
    الماغنيسيوم العلاج السحرى الآمن والرخيص لضغط الدم المرتفع 

    الماغنيسيوم العلاج السحرى الآمن والرخيص لضغط الدم المرتفع علاج نهائي

    أثبتت الدراسات العلمية أن من أهم أسباب ارتفاع ضغط الدم إنخفاض نسبة المغنيسيوم فى الجسم وأن اتباع نظام غذائى غنى بالمغنيسيوم يساعد بدرجة كبيرة فى علاج ضغط الدم المرتفع بطريقة سهلة وآمنة ورخيصة.

    مصادر المغنيسيوم في الغذاء:

    ذكرت الدراسات العلمية التى نشرت فى المجلة العلمية Hypertension أنه يمكن استخدام الماغنيسيوم كعلاج لضغط الدم المرتفع بدلا من الأدوية التى تستخدم فى علاج ضغط الدم المرتفع . وإذا تم ذلك فسيكون حل قليل التكلفة وآمن بدلا من العلاج خاصة إذا تم الحصول على جرعة الماغنيسيوم من الغذاء وليس تناولها كحبوب أو اقراص.

    علاج ارتفاع ضغط الدم بالغذاء- high blood pressure treatment

    كانت الدراسات العلمية التى تم إجراؤها على أكثر من 2000 مريض وتم إعطاؤهم 368 مليجرام ماغنيسيوم كل يوم 3 شهور مما أدى إلى خفض ضغط الدم المرتفع لديهم بمقدار بحوالي 2 mm Hg فى ضغط الدم الانقباضي والدم الانبساطي بـ 1.78 mm Hg.

    إقرأ أيضاً: العرقسوس وعلاقته بضغط الدم المرتفع

    أغذية تحتوى على الماغنيسيوم وتستخدم لعلاج ضغط الدم المرتفع

    • الأسماك خاصة السلمون والتونة من الاغذية الغنية جدا بالماغنيسيوم. 
    • يتوفر الماغنيسيوم فى الخضروات الورقية الخضراء مثل السبانخو و الكرنب و الملفوف وفقا لوزارة الزراعة الأمريكية فإن كوب واحد من السبانخ يوفر 157 ملغرام من المغنيسيوم بالإضافة إلى أن كوب واحد من الملفوف المطبوخ يوفر ما يقارب ال 12 ملغرام من المغنيسيوم. 
    • البذور والحبوب الكاملة مثل الشوفان والأرز البنى والذرة الصفراء وفول الصويا أغذية تحتوى على نسبة عالية من الماغنيسيوم. 
    • يتوفر الماغنيسيوم فى المكسرات ويعتبر الكاجو من المكسرات الغنية بالمغنيسيوم يليه السوداني والبندق واللوز. 
    • بالنسبة للفواكه يعتبر الموز من أكثر الفواكه الغنية بالمغنيسيوم كذلك الأناناس والكيوي والفراولة والبروكولي من الفواكه الغنية بالمغنيسيوم أيضا. 
    • التمر من الأغذية التى تحتوى على نسبة عالية من الماغنيسيوم. 
    • الشيكولاته الداكنة والتى تحتوى على نسبة عالية من الكاكاو غنية جدا بالماغنيسيوم.
    إقرأ أيضاً: كيفية استخدام حب الرشاد وفوائده للمفاصل وللحمل والشعر والتخسيس والجنس

    مقياس الضغط المرتفع- 
    متى يعتبر الضغط مرتفع؟

    يتساءل العديد من المرضى عن قياس الضغط الطبيعي، وقياس الضغط المنخفض وقياس الضغط المرتفع، ومنهم من لا يمتلك جهاز لقياس الضغط ويريد قياس ضغط الدم بدون جهاز ولهؤلاء نقدم لكم هذا الفيديو الذي يحتوي على جدول قياس ضغط الدم بتفاصيله، مع توضيح هل الحالة تحتاج إلى علاج دوائي أم تغيير فقط في الغذاء ونمط الحياة.

    علاج نهائي لارتفاع ضغط الدم - علاج الضغط العالى المفاجئ :

    إذا كان ضغط الدم أعلة من 90/140 فهو ضغط دم مرتفع فإذا حدث ارتفاع مفاجئ لضغط الدم فهناك حالتين يختلف علاجهما وهما:
    • في حالة ارتفاع ضغط الدم ولم تعاني مسبقاً من الضغط المرتفع ففي هذه الحالة كل المطلوب منك هو الاسترخاء في مكان هادئ جوه معتدل، مع الإكثار من شرب الماء البارد والاستحمام إن أمكن وتناول بعضاً من شراب اليانسون مع مسكن بسيط للصداع والبعد عن الكافيين تماماً، إذا لم تتحسن الحالة خلال نصف ساعة يجب عليك الذهاب للطبيب. 
    • إذا كنت مريض وتعاني من ضغط الدم المرتفع فعليك تناول علاج الضغط المرتفع والتوجه لقياس الضغط مرة أخرى فإن كان أكثر من 60/100 فيجب عليك الذهاب مباشرة للطبيب.

    علاج ضغط الدم المرتفع بالماء :

    الكثير منا سيعتقد أنه لا علاقة للضغط المرتفع بالماء ولكن سبحانه وتعالى جعل علاج الضغط المرتفع سهل وبأبسط الطرق عن طريق الماء وبأكثر من طريقة:
    • الاستحمام في البانيو مرتين في الأسبوع ولمدة لا تقل عن نصف ساعة ولا تزيد عن ساعة وبشرط أن يكون الماء دافئ؛ لأن الماء الدافئ في حالة الاسترخاء يساعد على توسيع الأوعية الدموية والحاجة للتبول وتخفيف نبضات القلب. 
    • سكب الماء البارد صباحاً والجسم سخن وذلك على اليدين والقدمين مما يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع.

    علاج الضغط المرتفع بالثوم:

    يمكن تناول الثوم لعلاج الضغط المرتفع، ويمكن تناول من فص واحد من التوم إلى 3 فصوص يوميا ويُفضل تناول الثوم على الريق، ولكن ذلك يتوقف على حالة الجهاز الهضمي والقولون لدى مريض الضغط المرتفع، فالثوم يسبب تعب شديد في القولون وانتفاخات وغازات يعاني منها مريض القولون لذلك لا يمكن استخدام الثوم في علاج الضغط المرتفع لمرضى القولون وعسر الهضم.

    ضغط الدم المرتفع والجنس:

    ارتفاع ضغط الدم يقلل من الدم المتدفق إلى عضو الرجل، مما يقلل من إمكانية حدوث عملية الإنتصاب للرجال، مما يؤثر تأثيراً سلبياً على العلاقة الزوجية، ويقلل من الرغبة فيها خوفاً من الفشل، كذلك العلاج الدوائي لضغط الدم المرتفع يسبب نفس المشاكل، لذلك لا بديل عن علاج ضغط الدم المرتفع بالماغنيسيوم والأعشاب والغذاء.

    إقرأ أيضاً:  فوائد الكاكا للجنس فاكهة علاج للإمساك والبواسير وتفتيح البشرة والشباب.

    علاج الضغط العالى بالمشروبات:

    من المعروف أن هناك العديد من المشروبات التي تساعد في علاج الضغط المرتفع منها علاج الضغط المرتفع بالكركديه، واستخدام اليانسون لعلاج الضغط المرتفع

    علاج الضغط المرتفع بالكركديه: 

    فرق العديد من خبراء التغذية بين شرب الكركدية المنقوع بدون غلي، وشرب الكركديه المغلي على النار، حيث قالوا أن الكركدية المنقوع من أفضل المشروبات التي تساعد في علاج الضغط العالي، بينما الكركديه المغلي يعالج ضغط الدم المنخفض ولا يستخدم لمريض الضغط المرتفع.

    اليانسون لعلاج الضغط المرتفع:

    من المعروف علمياً أن اليانسون يستخدم كعلاج هام لمريض ضغط الدم المرتفع، ويتم تحضير مشروب اليانسون لعلاج الضغط المرتفع بغلي كوب من الماء، وإضافة اليانسون بعد غسله للماء مع تغطيته للمحافظة على الزيوت الطيارة النافعة به، ويُترك منقوع اليانسون حوالي عشرة دقائق، بعدها يتم شربه.

    إقرأ أيضاً: اسهل طريقة عمل بسكويت اليانسون فيديو الشيف خالد على

    من كل ماسبق يتضح لنا أن ضغط الدم المرتفع القاتل الصامت يمكن التغلب عليه بكل سهولة عن طريق الغذاء وتكون النتائج أفضل فى حالة اتباع نظام غذائى قليل الدهون ورياضة يومية بسيطة مثل المشى، ويمكن علاج ضغط الدم المرتفع بالاعشاب، علاج ضغط الدم المرتفع علاج نهائي، علاج ضغط الدم المرتفع بالماء ،علاج الضغط المرتفع بالكركديه، علاج الضغط العالى بالمشروبات ،علاج ضغط الدم المرتفع بالقران ،علاج الضغط العالى المفاجئ ،علاج الضغط المرتفع بالثوم ،مقياس ضغط الدم المرتفع، ضغط الدم المرتفع والجنس
    تمنياتنا لجميع زوار جبنا التايهة بالصحة والعافية وأن يشفيهم الله شفاءً لايغادر سقماً.


    مواضيع ذات صلة بعلاج الضغط المرتفع علاج نهائي :

    hossam
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع جبنا التايهة .

    إرسال تعليق