-->

أفضل الأغذية لزيادة الوزن والتسمين بطريقة طبيعية وصحية

أفضل الأغذية لزيادة الوزن والتسمين بطريقة طبيعية وصحية
    أفضل الأغذية لزيادة الوزن والتسمين بطريقة طبيعية وصحية، نقدم في جبنا التايهة وصفات للتسمين مجربه وسهلة التحضير- علاج النحافة بالغذاء الصحى-أغذية تستخدم للتسمين وزيادة الوزن-Overweight-obesity - fattening

    أفضل الأغذية لزيادة الوزن والتسمين بطريقة طبيعية وصحية-وصفات للتسمين مجربه وسهلة التحضير- علاج النحافة بالغذاء الصحى-أغذية تستخدم للتسمين وزيادة الوزن-Overweight-obesity - fattening
    أفضل الأغذية لزيادة الوزن والتسمين بطريقة طبيعية وصحية


    أفضل الأغذية لزيادة الوزن والتسمين بطريقة طبيعية وصحية:

    سبق وأن تناولنا مواضيع عديدة ووصفات متنوعة لزيادة الوزن والتسمين وعلاج االنحافة وسنتناول فى هذا الموضوع أفضل الأغذية لزيادة الوزن والتسمين بطريقة طبيعية وصحية


    عصير الفواكه لزيادة الوزن والتسمين وعلاج النحافة:

    فى أى نظام غذائى صحى لزيادة الوزن والتسمين  يجب إستبدال أكل الفواكه بشرب عصير الفاكهة لأنه يحتوى على سعرات حرارية أعلى وذلك لأنك مثلا إذا أكلت برتقال فستأكل برتقالة واحدة ,أما إذا شربت عصير برتقال فستشرب كوب من عصير البرتقال والذى يحتاج مالا يقل عن 3 برتقالات لعمله .اختيار عصير الفاكهة بدلا من المشروبات الغازية السكرية ومشروبات الطاقة (والتى ثبت علميا ً تأثيرها الضار على الصحة )للحصول على السعرات الحرارية والفيتامينات  بطريقة صحية.


    الخبز وسيلة صحية لزيادة الوزن والتسمين وعلاج النحافة :


    يعتبر الخبز مصدر جيد للكربوهيدرات . فيعتبر الخبز نظام غذائي غني بالسعرات الحرارية .حيث أن شريحة من الخبز تحتوي على حوالي 70 سعرة حرارية ، وقطعة من حجم 3 بوصة تحتوي على أكثر من 150 سعرة حرارية . يمكن أكل الخبز مع الجبن والفواكه للحصول على السعرات الحرارية الكثيفة، ولكن في الوقت نفسه تعتبر وجبة خفيفة و صحية وتساعد على زيادة اتلوزن والتسمين.
    أفضل حبوب لزيادة الوزن بسرعة بدون أضرار-حبوب التسمين 

    المكرونة لزيادة الوزن والتسمين وعلاج النحافة:

    هي مصدر غني بالطاقة و الكربوهيدرات  ومن المعروف فى التاريخ المصرى أن الخديوى عباس كان يحب المكرونة ويأكلها بشراهة مما أدى لزيادة وزنه زيادة مفرطة.المكرونة من الممكن  أن تكون بمثابة أساس لتناول وجبة و زيادة الوزن من السعرات الحرارية العالية والصحية نسبياً.حيث أن طبق بمتوسط ​​حجم السباغيتي المطبوخة يحتوي على 220 سعرة حرارية. يمكن أن تأكل المعكرونة مع صلصة حمراء أو بيضاء وإضافة الجبن المبشور لمزيد من السعرات الحرارية والكالسيوم.كما يمكن إستخدام المكرونة مع السكر واللبن والنشا (زيادة فى السعرات الحرارية)فى عمل المكرونة باللبن والإكثار منها يساعد على زيادة الوزن بطريقة طبيعية.وسبق وأن تناولنا طريقة عمل:

    الفواكه المجففة لزيادة الوزن والتسمين وعلاج النحافة:

     الزبيب يعتبر الزبيب من أكثر الفواكه المجففة شعبية في الدول العربية كذلك التوت المجفف، والمشمش ، والتوت البري ،القراصيا والمشمشية وقمر الدين وحتى الفواكه الاستوائية . يمكنك ان تعطي  كمية كبيرةالسعرات الحرارية في وقت قصير وذلك  لأن الفواكه المجففة أقل من حجم نظرائهم الطازجة وبالتالى أعلى فى السعرات الحرارية التى تؤدى إلى زيادة الوزن. على سبيل المثال، نصف كوب من الزبيب يحتوي على 200 سعرة حرارية أكثر من كوب كامل من العنب الطازج . ويمكن عمل كوب من الخشاف ليساعد على زيادة الوزن.



    المكسرات لزيادة الوزن والتسمين وعلاج النحافة:


    المكسرات غنية بالسعرات الحرارية  التى تعطى شعور بالدفء وتساعد فى زيادة الوزن والتسمين ولذلك فإن السناجب تقوم  بتخزين المكسرات لسبب وجيه : فهي  التي تغذيها فصل الشتاء البارد الطويل. المكسرات والبذور غنية في الأحماض الدهنية غير المشبعة التي تضيف السعرات الحرارية إلى نظامك الغذائى الصحى لزيادة الوزن . ومن المكسرات الغنية بالسعرات الحراية والتى تستخدم للتسمين وزيادة الوزن الجوز واللوز والبندق ، والفول السوداني والفستق وعين الجمل والكاجو.. ويمكن تحميص المكسرات بالزيت أو الزبدة لرفع  السعرات الحرارية بها.


    البذورلزيادة الوزن والتسمين وعلاج النحافة:


    البذور مثل بذور عباد الشمس و بذور الكتان و بذور اليقطين كلها جيدة  فى أى نظام غذائى لزيادة الوزن والتسمين .ويمكنك أن تأكل المكسرات والبذور مع شرائح  من الزبدة للحصول على وجبة سهلة غنية بالعناصر المغذية والطاقة .


    الزيوت الصحية لزيادة الوزن والتسمين وعلاج النحافة :


    إضافة الدهون الزائدة الخاص في طعامك هو وسيلة سهلة لزيادة متوسط ​​عدد السعرات الحرارية ، ولكن يجب عليك التأكد من أنك تختار الدهون الجيدة و الزيوت. فمثلاً زيت الزيتون غني بالدهون الصحية الغيرمشبعة لذلك يمكن تناول زيت الزيتون البكر الممتاز مع الخبز و المعكرونة والخضروات. ومن الزيوت الأخرى التى تستخدم لزيادة الوزن بطريقة صحية زيت الكانولا حيث يحتوي زيت الكانولا على الدهون المشبعة و غير المشبعة الأحادية والأحماض الدهنية أوميجا 3 . ويمكن استخدامه لأغراض الطهي أي طعام لزيادة عدد السعرات الحرارية وبالتالي زيادة الوزن.

    مواضيع ذات صلة:

    ayaa
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع جبنا التايهة .

    إرسال تعليق